المواطن : الجنس أبرز الأسباب التي تعرض الخصيتين للآلام

المواطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يقلق معظم الرجال حين يشعرون بألم في الخصيتين، لكن ليس كل ألم يشير إلى مرض خطير.

ولا يوجد داع للقلق إذا شعر الرجل بألم في الخصيتين أثناء الجماع أو بعده، وذلك لأن الألم يرجع إلى وجود التهاب، وهنا ينصح بمراجعة الطبيب، خاصة إذا كان الألم متواصلًا.

أسباب الشعور بآلام في الخصيتين:

سرطان الخصيتين:


يمكن أن يكون سبب آلام الخصيتين السرطان.

الأعراض:


الألم في حالة السرطان عن طريق عقدة في الخصيتين، ويظهر في مرحلة متأخرة جدًا، وينصح الأطباء بفحص الخصيتين بين الحين والآخر، لأن فرص علاج السرطان كبيرة جدًا خاصة إذا كان في بداياته.

الفتق الإربي: 


عندما يشعر الشخص بألم عند السعال، ينجم عن ذلك سماكة أو تورم في منطقة أعلى الفخذين أو في الخصية ذاته، وقد يشعر المرء بآلام في الخصيتين تشبه المغص، نتيجة وصول حلقات معوية عبر القناة الإربية إلى الخصيتين، وهنا يمكن للطبيب المختص الكشف عن الفتق وإجراء عملية جراحية.

التواء الخصيتين لدى الأطفال والشباب:


وهو التفاف الخصية حول الأوعية الدموية التي تغذيها بالدم، ويرجع السبب لوجود عيب خلقي في تثبيت الخصية في الصفن، ويحدث هذا الالتواء للأطفال الرضع والشباب.

الأعراض:


الغثيان والقيء ومشاكل في الدورة الدموية، وألم حاد مفاجئ في الخصيتين وأعلى الفخذ مع انتفاخ وأحمرار في الخصية المصابة، علمًا بأنها تصبح أعلى قليلًا من الخصية الأخرى.

ملحوظة: 


يؤدي التواء الخصية إلى توقف الدم عن الوصول إليها، فيزرق لونها، ولا بد إعادة الخصية إلى هيئتها الطبيعية وإلا فإنها قد "تموت"، ويتم ذلك عن طريق عملية جراحية.

آلام الخصيتين بعد الجنس:

يشعر الرجل بألم بعد الجماع، وذلك لأن الخصيتين تكونان أكثر حساسية، وهذا أمر طبيعي ولا داعٍ للقلق، علمًا بأنه يحدث في حالة عدم القذف أو عندما تطول فترة الانتصاب، وذلك بسبب كمية الدم الكبيرة التي تصل الأعضاء التناسلية، والتي تؤدي إلى تشنجات في عضلات قنوات الحيوانات المنوية.

مصدر الخبر : المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق