الدالى يشدد على إنجاز مشروعات المياه والإسكان بالجيزة بسرعة

أتفرج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، على ضرورة الإنجاز في المشروعات التي يجرى تنفيذها حاليًا على مستوى المحافظة، والقضاء على أي معوقات تعترض التنفيذ؛ بهدف الانتهاء من تلك المشروعات ودخولها الخدمة، خاصة مشروعات المياه والصرف الصحي والإسكان.

 

وقال الدالي، خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، إنه سيتم سحب الأعمال من أي شركة يثبت تقاعسها عن البرنامج الزمني أو التأخير في الانتهاء من المشروع، وستتم متابعة المشروعات بشكل أسبوعي وشهري، من خلال المتابعة على الطبيعة وإعداد تقارير بنسبة تنفيذ الأعمال والالتزام بالتكليفات الصادرة، مشيرًا إلى أن المحافظة حرصت على توفير الاعتمادات المالية التي طلبتها بعض الشركات نظرًا لارتفاع أسعار بعض المواد المستخدمة، الأمر الذي يتطلب معه سرعة إنجاز المشروعات.

 

وشدد الدالي على رؤساء الأحياء ومديري المديريات بالابتعاد عن الأسلوب الروتيني في العمل، والتنسيق فيما بينهم لحل أي معوقات أو مشكلات.

 

وفي السياق، وجَّه المحافظ رؤساء الأحياء بسرعة إصدار التراخيص للمدارس خلال 48 ساعة، لافتًا إلى أن هناك 370 مدرسة جديدة، تم إصدار التراخيص لـ193 مدرسة فقط، وهناك حصر بتلك المدارس، ويجب سرعة إنجاز تلك التراخيص.

 

وشدد كذلك على رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة للسيارات التي تلقي مخلفات هدم المباني والحيوانات النافقة، واتخاذ الإجراءات القانونية، ومتابعة العقارات الصادر لها تراخيص بالهدم، وإخطار شاغلي الوحدات السكنية بإنشاء اتحادات الشاغلين لهذه الوحدات.

 

ونوه الدالي بتخصيص المحافظة صفحة رسمية على موقع التواصل "فيسبوك" لتلقي شكاوى المواطنين، موضحًا أن الصفحة تحمل اسم "الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة"، تم تخصيصها لتلقي شكاوى المواطنين عن طريق إرسال نص الشكوى مع الاسم الرباعي وعنوان الشاكي ورقم هاتفه للتواصل معهم من جانب الجهات المختصة.

 

وأشار إلى أنه تم عقد دورة تدريبية لشباب المحافظة المنضمين للعمل بجهاز التعبئة العامة والإحصاء، وتم توفير 42 قاعة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والتعليم والوحدات المحلية لتدريب الشباب على العمل، وسيتم الانتهاء من تلك الدورة يوم 14 يناير الجاري.

 

وكرَّم المحافظ - في ختام الاجتماع - مدير مديرية الري السابق المهندس أحمد أبو زينة، لبلوغه السن القانونية.

مصدر الخبر : أتفرج

أخبار ذات صلة

0 تعليق